هل الاندومي مضر للحامل


هل الاندومي مضر للحامل

يعتبر الاندومي نوع من أنواع الشعيرية التي يتم صناعتها وتحضيرها في مصانع خاصة بها، حيث كانت بداية إنتاجها في اندونيسينا ومن هنا جاء النصف الأول من الاسم، لكن طفت على السطح الكثير من الشائعات والمعلومات حول وجود مخاطر للاندومي على صحة الجسم وسلامته، فكيف بتأثيره على صحة الحامل والتي تعتبر في مرحلة حساسة وحرجة وبحاجة إلى اهتمام ورعاية خاصة، وهذا ما يجعلنا نطرح التساؤل: هل الاندومي مضر للحامل؟ وما تأثير تناول الاندومي على صحة المرأة الحامل والجنين؟ وهل للأندومي آثار على سلامة الجنين؟ في هذا المقال سنحاول قدر الإمكان الإجابة على هذه التساؤلات، تابعونا.

هل الاندومي مضر للحامل

يمنع على الحامل تناول الأندومي خلال فترة الحمل وذلك لاحتواءه على توابل معينة تزيد من الغثيان واضطرابات المعدة التي تُعاني منها الحامل خلال الثُلث الأول من الحمل، كما أن الأندومي يفتقر لوجود البروتينات الضرورية لبناء أنسجة الجنين وتعويض الخلايا والأنسجة التالفة في جسم الحامل في الوقت الذي تكون فيه الحامل أكثر حاجة للمواد البروتينة للمساهمة في بناء جسم الجنين ونموه بشكل سليم وصحي.

كما يترك الاندومي آثار سلبية على الحامل والجنين كالشعور بالصداع وحدوث آلام في الصدر واضطراب وتسارع في دقات القلب، وحدوث فقر في الدم، عدا عن الإصابة بـ هشاشة في العظام خاصة أن المرأة في مرحلة الحمل بحاجة للكثير من العناصر الغذائية والأملاح المعدنية اللازمة لها وللجنين مثل: أملاح الحديد وأملاح الكالسيوم وأملاح الفوسفــور وكذلك الألياف الغذائية التي ينعدم وجودها في الاندومي، بينما يقتصر الاندومي على وجود أملاح الصوديوم وبعض الأملاح والمواد التي تضر بالجنين، حيث ينصح الأطباء الحامل بضرورة الاهتمام بنوعية الأغذية التي تتناولها والحد من الأغذية الغنية بالملح، ويشكل تناول الاندومي خطورة على الحامل، كما أنه ممكن أن يُعرّضها للإجهاض لإضراره بـنمو الجنين وصحة القلب، كما أن الأندومي يزيد من معدل الكوليسترول في الـدم، وذلك لوجود نسبة مرتفعة فيه من الدهون وهذا قد يسبب انسداد في الشرايين ويجعلها عرضة للنوبات القلبية أو الجلطات الدماغية، عدا عن دوره في ارتفاع ضغط الدم بسبب وجود نسبة عالية من أملاح الصوديوم فيه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.