من هو احمد عوض بن مبارك


من هو احمد عوض بن مبارك

من هو احمد عوض بن مبارك، هو احد اكبر السياسين والدبلوماسيين في اليمن، ولد عام 1968م في مدينة عدن وكان يعمل مدير مكتب رئيس الجمهورية، حيث تم تكليفه بالتشكيل الحكومي في السابع من شهر اكتوبر، وقد تم اختطافه من قبل مسلحين حوثيين في عام 2015م من صنعاء واقتيد الى جهة مجهولة وذلك لمنعه من تقديم المسودة للدستور والشركة وذلك لان الدستور الجديد مخالف لمخرجات الحوار، سوف نتعرف على من هو احمد عوض بن مبارك.

احمد عوض بن مبارك ويكيبيديا

احمد عوض بن مبارك سياسي ودبلوماسي من اليمن وولد عام 1968م في مدينة عدن، وقد عمل مدير مكتب رئيس الجمهورية ومن ثم تم تكليفه بتشكيل الحكومة اليمنية في السابع من اكتوبر عام 2014م، لقد عمل كمشتشار في العديد من المشاريع الدولية منها الهولندية ومنها الدينماركية والامريكية في اليمن وفي محلات الجودة في التعليم واسواق العمل والتنمية الدولية والنوع الاجتماعي، حيث تسائل العديد عن من هو احمد عوض بن مبارك.

المؤهلات العلمية لاحمد عوض بن مبارك

تعددت المؤهلات العلمية للدبلوماسي والسياسي الشهير احمد عوض بن مبارك، ومن تلك المؤهلات انه حاصل على دكتوراة في ادراة الاعمال من جامعة بغداد، وقد درس ويدرس في ادارة الانتاج والعمليات وادارة الجودة الشاملة وايضا الادارة الاستراتيجية والدراسات في برامج البكالوريوس الخاصة به، حصل على الدراسات العليا في مركز ادارة الاعمال في جامعة صنعاء وفي جامعة العلوم والتكنولوجيا وايضا في الاكاديمية العربية للعلوم المالية والمصرفية، حيث تتعدد الاسئلة عن من هو احمد عوض بن مبارك.

وظائف احمد عوض بن مبارك

تعددت وظائف الدبلوماسي والسياسي احمد عوض بن مبارك في اليمن، ومن تلك الوظائف:

  • عمل كأستاذ مدير اعمال في جامعة صنعاء منذ عام 2002م.
  • عمل ايضا كمستشار للعديد من المشاريع الدولية.
  • عمل كرئيس للمجموعة الاكاديمية في الرابطة الدولية والمطلة على المحيط الهندي.
  • وقد عمل ايضا كمدير للمشاريع الهولندية لتأسيس برنامج ماجستير وادارة الاعمال وقد كان ممول بإثنان مليون يورو من الحكومة الهولندية في عام 2009.
  • عمل كرئيس لاقسام النظم المعلوماتية والادارية وايضا التسويق وادارة الانتاج وايضا مدير لادارة الضمان الجودة والتطوير في جامعة العلوم والتكنولوجيا.
  • عمل كمدير سابق في شركة سيسوفت للاستشارات والنظم وعضو ايضا في الفريق الاستشاري لشركة تكساس في الاستثمارات.
  • هو ممثل في لليمن في المنظمة الدولية للمعايير وذلك في اللجنة الفنية 176 المخصصة بالنظم الادارية الجودة، وايضا كمدرب في المجال الاداري والجودة.

عضويات احمد عوض بن مبارك

من عضويات اخند عوض بن مبارك السياسي والدبلوماسي اليمني، عضو في المجلس الاعلى في جامعة العلوم والتكنولوجيا في اليمن، وايضا عضو في مجلس الادارة في المؤسسات التنموية القيادية، وعضو في اللجنة التنسيقية في المجلس التنسيقي لشباب الثورة التغيرية، وعمل عضو في العديد من اللجان التأسيسية جامعة عمران وايضا تقييم الجامعات الاهلية وتقييم العديد من الجوائز العلمية في وزارة التربية والتعليم اليمنية، عمل كعضو فب المكتب التنفيذي لرابطة الطلاب الاسيويين، وعضو منظمة الطلاب والشباب عدم الانحياز وعضو ومقرر للجنة في تحديد الاقاليم في اليمن.

من هو احمد عوض بن مبارك، حيث شارك السياسي والدبلوماسي في الكثير من الاعمال والدورات التدريبية وورش العمل في العديد من الدول العربية، حيث انه شارك في العديد من المؤتمرات الطلابية في آسيا وفي اوروبا وافريقيا، كذلك تعرفنا على من هو احمد عوض بن مبارك السياسي والدبلوماسي اليمني الشهير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *