لماذا يكسر القاضي القلم بعد الحكم بالإعدام


لماذا يكسر القاضي القلم بعد الحكم بالإعدام

لماذا يكسر القاضي القلم بعد الحكم بالإعدام، إن القاضي في المحكمة هو الموقع عن الله عز وجل على أرواح العباد، فهو الذي يحكم بانتهاء أرواح العباد، ولهذا تعتبر مهنة القضاء من أصعب المهام التي تحتاج إلي ثقة عالية بالنفس وارداه قوية وعلم راسخ للحكم على الناس بالإعدام، ولكن ما يتساءل عنه الكثيرون وهو لماذا يكسر القاضي القلم بعد الحكم بالإعدام، ففي هذا المقال سوف نتعرف على الأسباب التي تؤدي القاضي إلي كسر القلم بعد الحكم عن المتهم بالإعدام، فكونوا معنا في موسوعة المحيط للتعرف على كل ما هو جديد في عالم المعرفة والعلوم، لماذا يكسر القاضي القلم بعد الحكم بالإعدام.

لماذا يكسر القاضي القلم بعد الحكم بالإعدام

يقوم القاضي بكسر القلم بعد الحكم بالإعدام للأسباب الأتية:

  • أولا : يعتبر كسر سن القلم عبارة عن عمل رمزي، حيث أن القلم بيد القاضي يرمز إلى حياة المتهم خلف القضبان، وبكسر سن القلم فهذا يعني أن المتهم ستُؤخذ منه روحه، وحيث أن السن لا يُمكن إصلاحه مجددا.
  • ثانيا: حياة المتهم بعد هذا الحكم لن تعود له بعد إعدامه، ولهذا يكون كسر القلم.
  • ثالثا: القاضي عندما يقوم بكسر سن القلم بعد نطقه بحكم الإعدام على متهم ما بمثابة تخليص نفسه من ذنب إنهاء حياة المتهم. فحيث أن هذا القلم هو ما استُعمل في تدوين أمر الإعدام بحق الشخص، فقد أصبح ملوثا بدماء المتهم، على حد الاعتقاد، لذلك يكسر القاضي القلم للاستغناء عنه وعدم استعماله مرة أخرى.

في نهاية مقالنا هذا أجبنا على السؤال الذي طرح حول الأسباب وراء كسر القاضي للقلم بعد أن يحكم على المتهم بالإعدام، وإننا في موسوعة المحيط لنسعد بالرد على استفساراتكم واقتراحاتكم فدمتم بخير.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *