كيف اعرف انه معجب بي


كيف اعرف انه معجب بي

كيف اعرف انه معجب بي، من الأمور المعروفة أن الإعجاب هو عبارة عن عاطفة قوية وشديدة، تجعل الإنسان يشعر بكم من المحبة والإحترام الكبير تجاه الطرف الأخر، والإعجاب من المشاعر التي تنمو وتكبر مع مرور الوقت، ولكن ذل النمو يكون معتمد على مجموعة من الصفات التي تقوم بتمييز ذلك الشخص، ومن أهم الصفات التي من الممكن أن تجمل الشخص: التحلى بالأخلاق لحميدة، أو أن يقوم بمعاملة الآخرين بكل مودة وطيبة وإحترام، بالإضافة إلى العديد من الصفات المعروفة مثل: الشجاعة، وسرعة البديهة، والذكاء، والنجاح في الحياة العملية، وغيرها من الصفات الكثيرة التي نعلمها جميعاً، والتي من خلالها تقوم بجذب الأشخاص إلى صاحب تلك الأخلاق، وترفع من مقامه، وكذلك تجعله شخصاً مميزاً محبوباً للجميع، وكما قلنا أن الإعجاب من المشاعر غير الثابتة، فهناك معايير وكذلك درجات للإعجاب، ويختلف الأشخاص عن بعضهم في مشاعرهم، وكذلك الطريقة التي من خلالها يقوم بترجمة مشاعره وأحاسيسه كذلك للطرف الأخر.

كيف اعرف انه معجب بي

يوجد العديد والكثير من الطرق التي من خلالها يمكن للفرد أن يشعر بإعجاب الطرف الأخر بل وليس ذلك فقط بل والتأكد من كل الشوك التي تدور في رأسه، ومن الطرق التي تظهر ذلك:

محاولة الفرد الأخر لفهم شريكه

بتم التأكد من صدق المشاعر التي تظهر على هيئة إعجاب عن طريق إهتمام الفرد بالطرف الأخر، وليس ذلك فقط بل يقوم ببذل قصارى جهده حتى يحاول التعرف عليه وأن يتمكن من فهمه بطريقة أعمق، وأن يكون لديه رغبة شديدة لكي يعرف التفاصيل الصغيرة في حياة شريكه،وأن يقوم بالبحث وإكتشاف الصفات المشتركة والنقاط التي تجمع بين الشريكين، حيث أنه بمجرد معرفته لكل ذلك سيتمكن من إستخدامها كطرق ووسيلة لتقريب المسافة فيما بينهما والتودد إليه، فبمجرد فعل ذلك سيفضل الطرف الأخر أن يقوم باللجوء إليه حتى يقوم بإستشارته في أمور حياته حتى وإن كانت أمور شخصية، وبمجرد أن يشعر بالراحة سيكون له الملجأ الذي ينصت إليه بكل إهتمام، ويقوم بترك كل الأشياء التي قد تشغله عن الإنصات إليه.

الغيرة

في بعض الأحيان يكون الشخص الذي لديه مشاعر من الإعجاب يكون أحد الأصجقاء أو أحد الزملاء في العمل أو في الجامعة أو غيره، ويكون الشخص ذلك يقوم بالتشارك في أوقات المرح والمزاح، وهنا يظهر على وجهه وعلى تصرفاته علامات الغيرة وكذلك علامات الإهتمام، وليس ذلك فقط بل يقوم بمنافسة الأخرين، ويرجع السبب لكل ذلك هي المشاعر الصادقة التي تكمن داخله وكذلك خوفه من فقدان الطرف الأخر، ويكون في العادة يفضل الجلوس معه مفرداً فلا يحب تلك التجمعات أو عندما يشعر بوجود مشاعر إعجاب من شخصٍ آخر لشريكه، بالتالي قد يتصرف بغرابة وبسلوكٍ مختلف عن طبيعته، ويظهر اهتمامه بالشريك بشكلٍ أكثر وضوحاً.

التعابير الجسدية الخارجة عن الإرادة

هناك الكثير من الناس الذين يحاولون القيام بالتعبير عن كل مشاعر الود والإعجاب والإحترام الكامن بداخلهن، ففي الغالب تظهر بعض العلامات والتي تكون مختلفة بعض الشئ، ولكن كل تلك التصرفات يتم ترجمتها من خلال لغة الجسد، ومن أهم تلك العلامات:

  • أن يقوم الفرد بتقليد الحركات التي يقوم بها الفرد الأخر بطريقة عفوية وتلقائية، وفي العادة يقوم بالتصرف مثلما يقوم الفرد الأخر بالتصرف في بعض المواقف، وكل ذلك حتى يقوم بجذب إنتباهه، وبعض الناس أيضاً يقوموا بتكرار بعض العبارات التي يقوم الفرد الأخر بتكرارها في بعض الأحيان.
  • أن يحدث بعض الإختلافات في نبرة الصوت أمام الفرد الأخر، وأن يتم حدوث بعض الإشارات التلقائية والعفوية بين الرجل والمرأة، وتختلف المرأة عن الرجل في التعبيرع فمثلاً بالنسبة للرجل يقوم في بعض الأحيان بدفع كتفيه للوراء، وأن يقوم بتقريب وجهه ناحية صدره حتى يجذب انتباه المرأة التي معجب بها، أما بالنسبة للمرأة ففي أغلب الأحيان تقوم بمحاولة للإقتراب من طاولة أو حتى المكان الذي يجلس فيه لشخص الذي هي معجة به، والكثير من الإشارات المختلفة والتي في الغالب تون غير مفهومة ولكن يكون الغرض الاساسي منها جذب إنتباه الطرف الأخر.
  • إستخدام الإتصال الجسدي كمجرد وسيلة تقوم بزيادة المحبة والمودة مع الطرف الأخر، ومن الطرق تلك القيام بلمس يد الطرف الأخر بشكل تلقائي بمجرد وجود فرصة للقيام بذلك، أو القيام بتعديل ربطة عنق الرجل إذا كان الإعجاب من المرأة.
  • اللجوء للإتصال البصري، مثل القيام بالتركيز على عيني الشريك عندما يقوم بالتحدث، أو بعض الناس يقومون بالتركيز على عيني من يحبوهم ولك عند إنشغالهم، وبمجرد رؤيته يفعل ذلك يقوم بإشاحة بصره بسرعة وعلى الفور.

العمل على جذب إنتباه المرأة

ويرغب الرجل الذي يكون معجب أن يحدث تبادل في الإعجاب مع الفتاة المعجب بها، وليس ذلك فقط بل يقوم بكسب ودها ومحبتها كذلك، فيقوم بالعمل على جذب إنتباهها إليه، فغالبا يقوم ببعض الأفعال ومن تلك الأفعال:

  • أن يقوم بالتحلى بالمظهر الخارجي الأنيق والذي من خلاله سيظهر للفتاة بأنه شخصاً يقوم بالإهتمام بنفسه، وكل ذلك حتى يقوم بجذب إنتباه الفتاة إليه ومن تلك الإهتمامات التي يقوم بها:
  • الاهتمام بالنظافة الشخصيّة، وقص الأظافر، واستخدام العطور الجذّابة ومزيلات العرق، وتصفيف الشعر بشكلٍ أنيق.
  • تناول الأطعمة الصحيّة والمتوازنة وممارسة التمارين الرياضية للحصول على جسمٍ صحي مشدود، ووزنٍ مثالي يجعل مظهره أنيقاً.
  • القيام بممارسة التمارين الرياضيّة، والحفاظ على القوام الرشيق، أو بناء عضلات جذّابة. ارتداء الملابس الأنيقة والمُتناسقة التي تُناسب الرجل وتُظهر أناقته وجاذبيّته الخارجيّة للفتاة وتأسرها.
  • ومن الطرق الأخرى التي يقوم بها الرجل حتى يجذب إنتباه فتاته أن يقوم بإظهار مدى إحترامه لذاته وثقته العالية والكبيرة بنفسه، حيث أن الفتاة تنجذب دائماً للرجل الذي يكون واثقاً في نفسه، وفي أغلب الأحيان يكون على الرجل أن يقوم بمعالجة سلوكياته وتصرفاته الخاطئة، وأن يقوم بالتحلى بتصرفاته قدر إستطاعته أمام الفتاة.
  • أن يكون شخصاً متفتحاً ذو ثقافة عالية مرموقة، وأن يقوم بالقراءة والتعلم لتوسيع مداركه وأن يسعى على تطوير نفسه، وأن يقوم بالتحدث عن نفسه وعن كم الثقافة التي يمتكلها وخاصة عندما يكون ذلك الحديث أمام الفتاة التي يود جذب إنتباهها.

بعض العلامات الأخرى التي تدل على إعجاب الرجل

  • اجتهاد الرجل في إزالة الحواجر التي تُبعد الفتاة عنه، كالجلوس على مقربة منها، والجرأة عند اختيار الكرسي المجاور لها؛ لفتح باب النقاش بسهولة والتقرّب منهاا وليس ذلك فقط بل السعي جاهداً حتى يتودد لها.
  • احمرار الوجه، والتلعثم، أو الابتسام بشكلٍ عفوي ولا إراديّ عند رؤية الشريك، أو الاصطدام به بشكلٍ قد يبدو غير متعمّدٍ، جميعها طرقاً لشد انتباهه.
  • محاولة الحصول على اهتمام الشريك وشد انتباهه بشكلٍ غير مباشرٍ، مثلاً كاستخدام نبرة صوت مرتفعة عند تواجده بالقرب منه، كأسلوب بديل للنداء عليه مباشرةً.
  • طلب الشخص الخجول المساعدة من شريكه في أمورٍ قد يعلمها بالفعل، لكنه يتظاهر بعدم المعرفة في سبيل التقرب له ومشاركته قضاء بعض الوقت.
  • دعم المرأة وحمايتها، وإشعارها بالأمان ومحاولة كسب ثقتها وإيمانها به، وإشعارها بالتزامه الصادق اتجاهها.
  • تقبّل التغيير، والاستماع للنقد البنّاء من المرأة التي أعجب بها، وسعيه لتقويم سلوكه والظهور بشكلٍ أفضل من أجل استحقاق مشاعرها.

وهكذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا اليوم نرجو أن نكون قد أفدناكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *