كيف أجعل شعري غير منفوش


كيف أجعل شعري غير منفوش

كيف أجعل شعري غير منفوش، تعاني الكثير من النساء والفتيات من مشكلات كثيرة تواجه شعرها ولا تجد أي حل لأي مشكلة منهم، ومن أكثر المشاكل التي قد تواجه أي فتاة في شعرها هي أن يكون شعلاها من النوع المنفوش لذلك سوف نقوم بعرض بعض الحلول التي من الممكن أن تحل تلك المشكلة.

القيام بإختيار المنتجات التي تناسب نوع شعرك

إن نفشة الشعر مشكلة يكون السبب فيها الأضرار الكيميائية، أو في بعض الأحيان تكون نتيجة لتراكم المنتجات الخاصة بعناية الشعر، أو إصابة الشعر بمشكلة الجفاف، وبمجرد أن يصبح الشعر جافاً، تبدأ مشكلته مع نفشة الشعر، وحتى نتمكن من معالجة تلك المشكلة لابد أن يتم إختيار المنتجات التي تتناسب مع نوع الشعر، على وجه المثال:

مراهم الشعر: وهي عبارة عن منتجات تمنح الشعر الكثيف الرطوبة الجيدة الكافية، ولكن لابد من الحرص عند وضعها لأنه لابد القيام بإستخدامها بكميات قليلة.

مثبتات الشعر: وهي ايضاً عبارة عن منتجات للشعر تساعج في علاج مشكلة نفشة الشعر،على وجه التحديد الشعر الناعم أو حتى الشعر متوسط النعومة.

زيت الخروع للشعر المنفوش

مشكلة الشعر المنفوش هي من المشكلات التي تعاني الشعر وليس ذلك فقط بل تقوم بسحب منه لمعانه أيضاً، بالإضافة لجعله مجعداً، ومن الطرق المشهورة لعلاج تلك المشكلة، هي القيام بإستخدام زيت الخروج، ويتم ذلك عن طريق توزيع كمية قليلة منه على الشعر، وذلك حتى يتم حمايته من العوامل الخارجية التي قد تضر الشعر ومن أهمها الهواء وذلك في حالة إن كان الشعر بتعرض له، وليس ذلك فقط بل يقوم زيت الخروع بإمداد الشعر بالصحة والحيوية وذلك لأنه يحتوي على أوميغا9 المفيد للشعر.

عدم تخفيف الشعر بواسطة المنشفة

وإذا كنت تعانين من مشكلة الشعر المنفوش، أو حتى كنت لا تعانين من تلك المشكلة، يجب علي أن تتجنبي إستعمال المنشفة عند قيامك بتجفيف شعرك، ويرجع السبب وراء ذلك التحذير هو أن الضغط على الشعر من أهم الأسباب التي تسبب نفشة الشعر، ولذلك فمن الأفضل لك أن تقومين بإستعمال سترة قطنية عند قيامك بتجفيف شعرك، والقيام بإزالة الماء الفائض منه، فتلك الطريقة ستقوم بتأدية الغرض بدون الإضرار بالشعر بأي مشكلة.

بعض النصائح لحماية الشعر من النفشة

  • عدم التلامس مع اي بلاستيك قدر الإستطاعة، ويرجع ذلك لأن القيام بتمشيط الشعر بواسطة الأمشاط المعدنية تقوم بسحب كل الشحنات الكهربائية التي تم تخزينها بواسطة البلاستيك في الشعر، وذلك من أسباب حدوث نفشة الشعر.
  • عدم القيام بتجفيف الشعر إلا عند الضرورة القصوى، حيث أن القيام بتجفيف الشعر من الأسباب التي تصيب الشعر بالنفشة، ولابد ايضاً إجتناب والإمتناع عن غستعمال المكواة الساخنة للشعر، حيث انها تعد من الأسباب المباشرة المسببة نفشة الشعر.
  • من الأشياء التي ينصح بها القيام بشراء دبابيس الشعر وذلك للقيام بربط الشعر الذي نمى جديداً، وعلى وجه التحدي الشعر النامٍ من الجوانب، حيث أن ذلك من الأشياء  التي تسبب نفشة سيئة ، فلذلك من الأفضل القيام بربطه بدلاً من القيام بقصه مثل ما يفعل الكثير من السيدات.
  • من الأفضل أن يتم تمشيط الشعر بإستخدام فرشاة قوية صلبة ويفضل أن يتم التركيز على فروة الرأس، بالإضافة إلى إستخدام الصابون القشتالي، ويتم إستعماله لتدليك فروة الرأس من البصيلات، ومن الأفضل أن يتم المواظبة على تكرار ذلك مرتين كل أسبوع لضمان أفضل النتائج.

خلطات للشعر المنفوش

ماسك زيت الزيتون والألوفيرا

قومي بخلط نصف كوب من كل من زيت الزيتون وجل الألوفيرا، وأضيفي إليهما بضع قطرات من إكليل الجيل. من ثم، طبقي الخليط على شعرك مع تدليك فروة الرأس جيداً به. لفي شعرك بواسطة غطاء مخصص للرأس واتركيه لمدة ساعة ونصف الساعة. بعدها، قومي بغسله على الطريقة المعتادة.

خلطة الأفوكادو والموز

نظراً لإحتواء الأفوكادو على أحماضٍ دهنيةٍ هامة لتغذية الشعر، أمَّا بالنسبة للموز فهو يوفّر مضاداتٍ للأكسدة ومعادن تعزز صحة الشعر، ويحضّر هذا الخليط عن طريق هرس حبتيّ موز وأفوكادو مقشرتين معاً، ووضع الخليط على الشعر.

خليط البيض

حيث يمنع زيت الزيتون الشعر من النفش كما أنه يوفّر له الرطوبة، أمَّا بالنسبة للبيض فهو يحتوي على حمض أميني الذي يُسمّى بـ L-cysteine والذي يساعد على إصلاح الأنسجة وبناء الخلايا الجديدة، وتحضّر خلطة البيض من خلال خلط ربع كوب من زيت الزيتون مع بيضةٍ واحدة، ووضع الخليط على الشعر وتركه لمدة ثلاثين دقيقة، ثمَّ يُغسل الشعر بشامبو مرطّب وملطف كالعادة

العسل والماء

أما بالنسبة لهذه الخلطة فمن الضروري ان تعتمديها بعد الاستحمام، امزجي ملعقة كبيرة من العسل مع اربع اكواب من الماء واسكبي المزيج فوق الشعر وهو مبلل، وبعد القيام بذلك طبقي البلسم على شعرك كالمعتاد، حيث أن العسل يعمل على الحفاظ على الرطوبة في الشعر ومنع انتفاشه.

خلطة المايونيز

أما بالنسبة لهذه الخلطة فهي من أكثر الخلطات شهرة والتي تساعد على التخلص نهائياً من جفاف الشعر وانتفاشه وتمنح شعرك مظهرا صحياً لذلك، قومي بخلط بيضة واحدة مع ربع كوب من كل من زيت الزيتون والمايونيز، وبعد ذلك طبقي المزيج على الشعر واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اغسليه بالشامبو المرطب وطبقي البلسم واغسليه كالمعتاد واشطفيه في النهاية بالماء البارد.

خلطة زبدة الشيا للشعر المنفوش

قومي بمزج بيضة مع ملعقتين كبيرتين من زبدة الشيا، وملعقتين كبيرتين من زيت الأفوكادو، وبعد ذلك يتم ترك الخلطة على شعرك ويجب وضعها على الشعر من الجذور وحتى الأطراف.

ماسك صودا الخبز

ذوبي ملعقتين كبيرتين من صودا الخبز في نصف كوب من الماء، وحين تحصلين على قوام كريمي ناعم، دلكي به شعرك وفروة رأسك جيداً، واتركيه لمدة 20 دقيقة. بعدها، اغسلي شعرك على الطريقة الاعتيادية وشطفيه بالماء الدافئ.

بعض النصائح للعناية بالشعر

القيام بوضع البلسم على أطراف الشعر فقط

لابد على كل فتاة أن تتجنب القيام بوضع البلسم مباشرة على فروة الراس، ولكن من الممكن القيام بذلك إذا كان شعرها من النوع الجاف، ويرجع ذلك إلى أن فروة الرأس بطبيعتها تقوم بإفراز العديد من الزيوت والتي تعمل على ترطيبها طبيعياً، ولكن بالنسبة للأطراف فتكون أكثر عرضة للجفاف فلابد من العناية بها جيداً والقيام بترطيبها.

القيام بتمشيط الشعر من الأسفل إلى الأعلى

من الطرق الصحيحة للقيام بتمشيط الشعر مع الحرص على عدم تعرضه لأي أذى أو ضرر أو تعرضه للتساقط، هي القيام بتمشيطه من الأسفل إلى الأعلى، حيث يفضل أن تقومي بالبدء بالأطراف المعقدة ومن ثم قومي بالإتجاه إلى الأعلى تدريجياً حتى تنفك كل العقد الموجودة.

القيام بتمشيط الشعر قبل الإستخدام

في حالة إن كان شعرك فيه عقد كثيرة بالإضافة إلى وجود خصلات متشابكة، فلابد عليك القيام بتمشيطه جيداً قبل قيامك بالإستحمام، وليس بعد إستحمامك والسبب أن القيام بالتمشيط والشعر مبلل يعمل على ضعف بصيلات الشعر، ويجعله أكثر عرضة للتساقط.

القيام بقص الأطراف بإنتظام

وحتى تحصلين على شعر ذو حيوية ومظهر صحي، لابد ان تقومي بقص أطراف شعرك بشكل منتظم كل 6_8 أسابيع حتى تتخلصين من الأجزاء المتقصفة.

وهكذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا نرجو أن نكون قد أفدناكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.