كم عدد سكان البحرين 2021


كم عدد سكان البحرين 2021

كم عدد سكان البحرين 2021، البحرين هي من الدول الخليج العربي والتي تقع في الجانب الشرقي من شبه الجزيرة العربية وعاصمتها المنامة، في مجاورة للمكلة السعودية حيث ترتبط معها بجسر صناعي ويسمي جسر الملك فهد، كما انها تسعي هي والمملكة السعودية علي بناء جسراً اخر بينهما ويطلق عليه جسر الملك حمد، ومن المعروف علي الصعيد السياسي بانها كانت تحت لاحتلال البريطاني حتي استقلالها عنه في عام (1971) واصبحت دولة مستقلة، وفي عام 2002 اقدم الشعب وبعد استفتائه علي تغير ميثاق العمل الوطني وتم تسميتها مملكة البحرين، حيث يبلغ عدد سكانها حوالي (مليون و635.501 نسمة) وهذا حسب احصائية المملكة التي اعلنت عنها عام (17/3/2020) .

ما عدد سكان البحرين 2021

تعتبر المملكة البحرين جزيرة عربية وعاصمتها المنامة، حيث يبلغ عدد سكانها حوالي مليون نسمة ويعد هذا الاحصاء  حسب الاحصائيات التي اعلنت عنها المملكة، والتي يتمركز اغلب سكانها في الجزء الشمالي للمملكة، فهي من الدول العربية صغيرة المساحة حيث تبلغ مساحتها (934.57كم2)، حيث يشكل سكانها الاصلين ب46% من اجمالي سكان المملكة البحرين .

ما هي مدن البحرين

تعد البحرين من المدن الصغيرة التي تقع علي الجانب الجنوبي الغربي من الخليج العربي، كما انها من الجزر التي تمتلك ما يقارب (30) جزيرة عربية، وتتكون من خمس مدن وهي ( المنامة، المحرقة، الرفاعة، مدينة حمد، التكفير) .

لغات سكان البحرين

تسود اللغة العربية المملكة حيث تعد هي اللغة السائدة التي يتكلم بها السكان، وهنالك من سكانها يتكلم لغات اخري منها اللغة الانجليزية فتعتبر لغة ثانية لسكان البحرين، وهي التي يتعلمها السكان في المدارس والجامعات وهنالك البعض يعتبر اللغة الاساسية، وهنالك لغة اخري يتحدثون بها مثل اللغة الفارسية والهندية وعيرها من لغات العالم المتنوعة .

المناخ في البحرين

من المعروف بان المناخ السائد في دول الخليج العربي هو مناخ جاف، ويعود ذلك لقلة سقوط الامطار فيها ، لذلك فيها شديدة الحرارة حيث يكون في اغلب الاوقات درجات حرارتها عالية كمان انها شديدة الرطوبةوهذا ما يسمي (الارهاق الحراري)، لذلك فيها تعيش فصلين في السنة من اصل اربعة فصول ففصل الخريف والربيع فهما قصيران في البحرين، فالمملكة يتعيش فقط في فصلين طوال السنة وهما ،

  • فصل الشتاء: فمن خلال فصل الشتاء تنخفض درجات الحرارة خصوصاً في الليل، فيتميز الجو بالاعتدال مصطحباً بسقوط كمية قليلة من الامطار  .
  • فصل الصيف: فمن المعروف بان فصل الصيف شديد الحرارة ولكن في البحرين يكون بشدة عن باقي الدول الاخري ويكون جافاً، ويكون الرطوبة عالية قد تصل نسبة الرطوبة أكثرمن 80% في بعض الاوقات مع عدم سقوط الامطار .

الممكلة البحرين هي من الدول العربية التي تقع في الخليج العربي والذي يضم اغلب الدول العربية الخليجة والمعروفة بشبه الجزيرة العربية، نسبةالي شبه الجزيرة العربية، فهي مجاورة للممكلة العربية السعودية وعاصمتها المنامة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *